اضطرت شركة اليوتوب في الأشهر الأخيرة من العام الماضي إلى العمل بيد من الحديد خصوصا بعد العديد من الانتكاسات مع مقاطع الفيديو التي لا ينبغي أن تحصل على المشاهدات ، والتي تسببت في خسارة غوغل للمعلنين .
وأشارت منصة يوتيوب في تقريرها الجديد الخاص بالثلاثي الأخير من العام الماضي 2017 إلى أنها قامت بحذف ما يزيد عن 8 ملايين فيديو، والرقم هو بالضبط 8.28 مليون فيديو، من بينها قرابة 6.7 مليون فيديو تم رصدها من طرف تقنية "التعلم الآلي/ Machine Learning" وهي أحد فروع تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي.
ويتعلق الأمر حسب يوتيوب بفيديوهات تصور محتوى مزعج أو إباحي، حيث أن خوارزميات يوتيوب نجحت في حذف قرابة 5 مليون فيديو من الفيديوهات المحذوفة قبل أن تحقق ولو مشاهدة واحدة، وهو ما تقول يوتيوب أنه نجاح لتقنيتها، فيما لم تجمع باقي الفيديوهات المحذوفة سوى بضع مشاهدات.