-->
متعة و تكنولوجيا متعة و تكنولوجيا

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

أسوء و اضعف كلمات المرور في عام 2017

في كل سنة تكشف الشركة الأمنية الشهيرة "SplashData" عن لائحتها السنوية لأسوء كلمات المرور المستعملة من طرف مستخدمي الإنترنت، ومن الغريب أنه ورغم التحذيرات المتتالية وتوالي عمليات القرصنة الإلكترونية فإن الكثيرين لا يولون أهمية كبيرة لهذه المسألة.

ومن البديهي أن أي شخص يحاول اختراق حساب ما سيجرب توليفة من أبسط الحروف والأرقام، وهو ما لا ينتبه له الكثيرون رغم تحذيرات الخبراء حيث يعتمدون على كلمات مرور سهلة جدا، وككل عام فإن أكثر ست كلمات مرور سهولة تظل هي المستعملة من طرف الكثيرين كما تكشف عن ذلك قواعد البيانات المقرصنة خلال العام 2017 الذي نستعد لتوديعه قريبا.




وهكذا فإن كلمة مرور "123456" هي الأكثر استعمالا من بين كلمات المرور المقرصنة التي تم الاطلاع عليها هذا العام، وتأتي في المركز الثاني كلمة "password" ثم "12345678" ثم رابعا "qwerty" وخامسا كلمة مرور "12345" وسادسا "12346789" وذلك في لائحة تضم 26 أسوء كلمة مرور.
بقلم : مولاي أمين

بقلم : زكرياء و ايمن

مغربي و مدون عربي ناشئ يهتم بكل ما هو جديد في عالم التكنلوجيا و التقنية و هدفه الأول هو تصحيح الأفكار و الدروس الخاطئة التي تنشر في الويب .

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

عن الموقع

تغريداتي

جميع الحقوق محفوظة

متعة و تكنولوجيا

2016