-->
متعة و تكنولوجيا متعة و تكنولوجيا

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

الإعلان رسميًا عن المواصفات الأولى لشبكات الجيل الخامس 5G


تعتبر بيانات الأنترنت التي نحصل عليها من شركات الإتصال مفيدة كثيرا ، حيث يمكننا الإتصال بالأنترنت في أي مكان عندما نحتاج ذلك ، لكن الشيء الذي يعيب هذه الإتصالات هو بطئها الكبير خاصة في الدول العربية ، حيث أن صبيب الأنترنت الموجود في المنزل لا يقارن معها ، وتتعلق سرعة صبيب  البيانات المحمولة بنوع الإتصال ، حيث أن إتصال الجيل الثاني لن يسمح لك بتصفح حتى المواقع لكن إتصال جيل ثالث جيد مقارنة بالجيل الثاني




اتّفق أعضاء مُنظّمة 3GPP على المواصفات الأولى لشبكات الجيل الخامس 5G التي استغرق وضعها الكثير من الاجتماعات خلال الأشهر القليلة الماضية.
وسيدعم هذا النوع من الشبكات ثلاث حزمات تردّدية الأولى مُنخفضة بين 600 و700 ميغاهيرتز، والثانية متوسّطة تبدأ من 3.5 غيغاهيرتز، وأخيرًا حزمة التردّدات العالية 50 غيغاهيرتز.
وبهذا الشكل، يُمكن للشركات المُصنّعة للعتاد تطوير شرائح خاصّة بالجيل الخامس، فجميع المحاولات الموجودة في الأسواق في الوقت الراهن تبقى مُجرّد تكهّنات بناءً على أحاديث شركات الاتصال التي ستبدأ بدورها بتجهيز بُنيتها التحتية لتتماشى مع تلك التردّدات كخطوة أولية، بانتظار التفاصيل التقنية الكاملة خلال الأسابيع المُقبلة.
بقلم : مولاي أمين

بقلم : زكرياء و ايمن

مغربي و مدون عربي ناشئ يهتم بكل ما هو جديد في عالم التكنلوجيا و التقنية و هدفه الأول هو تصحيح الأفكار و الدروس الخاطئة التي تنشر في الويب .

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

عن الموقع

تغريداتي

جميع الحقوق محفوظة

متعة و تكنولوجيا

2016